السبت، 14 نوفمبر 2015

تفجيرات باريس

مهاجمين إنتحاريين في ستة مواقع وهويتهم  كشفتها صيحات ” ألله وأكبر”

Police are seen near the Cafe La Belle Equipe at the Rue de Charonne in Paris on November 14, 2015, following a series of coordinated attacks in and around Paris late Friday which left more than 120 people dead.  AFP PHOTO / LOIC VENANCE

باريس ـ “رأي اليوم”- وكالات:

قتل ما لا يقل عن 128 شخصا واصيب 180 بجروح بينهم ثمانين في حال حرجة في الاعتداءات التي ضربت باريس الجمعة، بحسب ما افادت مصادر مطلعة على التحقيق.

وشن ثمانية مسلحين على الاقل يرتدون سترات ناسفة اعتداءات على ستة مواقع ليل الجمعة في العاصمة الفرنسية في اعنف هجمات تشهدها اوروبا منذ الاعتداءات على قطارات مدريد عام 2004.

 وبدأت مبكرا إفادات شهود عيان تحدد مسبقا الهوية الدينية والفكرية  لثمانية أشخاص مسلمين على الأرجح هاجموا العاصفة الفرنسية بكمية كبيرة من الناروالمتفجرات موقعين مئات القتلى والجرحى في حادثة أدت لإغلاق باريس وحدود فرنسا .

عشرات القتلى والجرحى في هجمات باريس

وتحدثت حصيلة  شبه ختامية ولكن غير رسمية عن ست هجمات منسقة على الأقل في ستة مواقع بالعاصمة الفرنسية اوقعت 128 قتيلا على الأقل و180 جريحا.

الشرطة الفرنسية متأهبة بعد سلسلة هجمات

 وهوجمت باريس بقسوة وقتل غالبية الضحايا في مسرح باتاكلان أثناء حفل موسيقي لفرقة أمريكية.

أحد شهود العيان ممن كانوا في مسرح باتاكلان وقت حدوث الهجوم،  قال بإن المسلحين بدأوا بإطلاق النار على الحضور في المسرح صارخين “الله أكبر،” قبل أن توقف العرض وانبطاح الجميع على الأرض.

الشرطة الفرنسية متأهبة بعد سلسلة هجمات

وتابع الشاهد بحسب ما نقلته إذاعة فرنسا أن المسلحين شقوا طريقهم إلى وسط الحشود مطلقين النار على الجميع، لافتا إلى أن الحفل كان لفرقة أمريكية لموسيقى الـ”روك آند رول” تدعى “انجيلز اوف ديث ميتال

من جهته بين المدعي العام الفرنسي، فرانسوا مولينز، إن الهجمات الإرهابية استهدفت ستة مواقع منها مطعم “باريس لو بيتيت كامبوديا” على مفترق طرق رو بيشات ورو آلبيرت، ومسرح باتاكلان على مفترق رو فونتاين وزوي بالإضافة إلى “لابيلا” بمفترق طرق رو دي شارون وجادة ريبابليك.

الشرطة الفرنسية متأهبة بعد سلسلة هجمات

ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي في الوقت الذي أغلقت فيه السلطات الفرنسية جميع المرافق العامة ووضع 1500 عنصر من قوات الاحتياط على أهبة الاستعداد.

وبحسب المعلومات الأولية وفقا لسي إن إن  فإن سبعة من الإرهابيين الثمانية نجحوا في تفجير أنفسهم

عشرات القتلى والجرحى في هجمات باريس

0 التعليقات:

إرسال تعليق