السبت، 14 نوفمبر 2015

فرنسا في حالة صدمة وذهول ووجه هولاتد “ممتقع″ وهو يعلن حالة الطواريء وإغلاق الحدود بعد هجمات إرهابية “دامية” منسقة وحظر تجول في شوارع باريس بعد مقتل وجرح وإحتجاز المئات


ggggggggggggggggggggg

رأي اليوم- وكالات ورصد 

ظهر وجه الرئيس الفرنسي مكفهرا وممتقعا وهو يدلي  ببيان مقتضب يعلن فيه إعلان حالة الطواريء في عموم فرنسا وإغلاق الحدود والبدء بالبحث عن أطقم من “الإرهابيين” بعد ليلة دامية عاشتها العاصمة باريس  وتخللها عمليات منظمة ومنسقة بإستخدام متفجرات وأسلحة رشاشة كما افاد مراسيل محطة الجزيرة فجر السبت.

بالصور.. باريس تنزف في ليلة دامية

وفصلت دقائق بين خطاب الرئيس فرانسوا هولاند  وبيان سريع أدلى به الرئيس الأمريكي باراك أوباما معلنا التضامن الكامل مع فرنسا إزاء الهجمات التي إستهدفتها .

 وشن مجهولون  ثلاث أو اربعة هجمات متزامنة ومنسقة  أدمت العاصمة الفرنسيةالتي طالبت بلديتها المواطنين بعدم الخروج من منازلهم وتحدثت وكالة رويتر فجر السبت عن عملية رابعة لم تتاكد حيثياتها تخللها إطلاق نار أمام مركز تجاري للتسوق.

بالصور.. باريس تنزف في ليلة دامية

وقتل حسب آخر حصيلة أكثر من ستين فرنسيا وجرح المئات في الهجمات التي لا زالت مجهولة  وحصلت بعد اقل من 34 ساعة على إعلان الإدارة الأمريكية قتل الإرهابي “جون” المسئول البارز في تنظيم الدولة الإسلامية .

بالصور.. باريس تنزف في ليلة دامية

ووقعت الهجمات بالتزامن في الحيين العاشر والحادي عشر وخلال ساعتين مع إشتباك بالسلاح الرشاش في مواجهة رجال الأمن ووقع إنفجار خلال مباراة لكرة القدم يحضرها أركان الدولة الفرنسية وعلى راسهم  أولاند نفسه ووقع الإنفجار بالقرب من إحدى بوابات الإستاد  خلال مباراة  ودية لفرنسا  مع ألمانيا .

بالصور.. باريس تنزف في ليلة دامية

 وبالتزامن أطلق مسلحون مجهولون النار بكثافة على رواد مطعم ومقهى قريب كما إحتجز أخرون نحو 100 رهينة في حي قريب بإحدى صالات المناسبات .

واعلن الرئيس الفرنسي إجراءات أمنية طارئة في عموم البلاد وإغلاق الحدود وتحدث عن “هجمات لا زالت مستمرة” على الجمهورية الفرنسية فيما وضعت بريطانياكل إمكاناتها خلف التضامن مع الجمهورية الفرنسية.

بالصور.. باريس تنزف في ليلة دامية

 وتدلل مسارات الأحداث على عدد سيزيد من الضحايا وسط حالة ذهول وصدمة ورعب إجتاحت المدن الفرنسية فيما لم تعلن اي جهة تبنيها  للهجمة الضخمة.

بالصور.. باريس تنزف في ليلة دامية

 وسارعت وسائل إعلام محلية عن إعتبار في حالة حرب وإنتهت الهجمات في حظر تجول شمل عموم المدن الفرنسية الرئيسية.

 ومر وقت عصيب حتى فجر السبت دون معرفة مصير الرهائن الذين يحتجزهم مجهولون في صالة مناسبات  مع نهاية الأسبوع

بالصور.. باريس تنزف في ليلة دامية

0 التعليقات:

إرسال تعليق